سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة المجموعة  | الإعلانات

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

الإثنين 21 أبريل 2014

    



الأخبار
أخبار وزارة التعليم العالي وبرامج الإبتعاث
التعليم العالي : بدأ تدقيق وثائق مبتعثي المرحلة التاسعة


التعليم العالي : بدأ تدقيق وثائق مبتعثي المرحلة التاسعة

التعليم العالي : بدأ تدقيق وثائق مبتعثي المرحلة التاسعة

09-09-2013 05:36
MVR - المدينة - الدمام - عبدالله المانع / تصوير- علي الهاشم
بدأت وزارة التعليم العالي مطلع هذا الأسبوع تدقيق وثائق (18703) من المتقدمين للابتعاث في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، حيث بدأ مركز الخبر بتدقيق وثائق 3394 من المتقدمين لﻼ‌بتعاث في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لﻼ‌بتعاث الخارجي في مدينة الخبر بفندق الميرديان.
وقد شهد يوم أمس تدفق العديد من الطلاب والطالبات المبتعثين، والذين قدموا من أنحاء مدن ومحافظات الشرقية لتدقيق وثائقهم، وكانت عملية التدقيق تمر بطرق سلسة ومرونة، وخلال خمس دقائق ينتهي الطالب أو الطالبة من التدقيق، وهذا يعتبر وقتا قياسيا.
وامتدح مستشار وزارة التعليم العالي الدكتور محفوظ الزهراني الآلية المتبعة في التدقيق، التي حدت من التكدس، الذي كان يحدث في السابق، نافيا وجود اعتراضات على القبول حتى أمس على أوراق المتقدمين من الطلاب والطالبات، وقال إن أكثر الاعتراضات التي ممكن أن تحدث تأتي في معدل طلاب المرحلة الثانوية التي اشترطت الوزارة أن يكون الطالب حاصل على 90% في معدل الثانوية العامة و80% في اختبار القدرات و80% في اختبار التحصيلي، إلا أنه بين في حالة نقص درجات لا يحرم من الابتعاث ولكن يدخل في ما يسمى بالبرنامج الإلحاقي وهي أن يبتعث على حسابه ثم يحول على البرنامج بعد أن يستوفي شروط الالتحاق في دولة الابتعاث. وأكد أن تغير التخصص متاح للمرحلة الثانوية في الوقت الحالي أما الدراسات العليا هناك شروط منها عدم قبول تغير التخصص إلا لمن إذا كان هناك امتداد للتخصص الجديد في المرحلة التاسعة.
وأشار إلى أن التدقيق سيبدأ في مدينة جدة بفندق الميرديان السبت القادم 7/11 لمدة ثمانية أيام ثم يبدأ التدقيق للمتقدمين في مدينة الرياض بفندق راديسون في 15/11 لمدة خمسة أيام ماعدا اليوم الوطني بعد ذلك تأتي مرحلة التدقيق للمتقدمين في مدينة المدينة المنورة بفندق الموفنبيك وأبها بفندق قصر أبها في 22/11 لمدة يومين بعدها يختتم التدقيق في مدينة القصيم في 25/11 لمدة يومين في فندق الموفنبيك القصيم. وتوقع الزهراني أن يتم خلال اليومين في مدينة الخبر الانتهاء من تدقيق 500 طالب وطالبة مبتعث.



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى ( التعليقات المنشورة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (MVR) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر أصحابها )





Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية |الأخبار |المقالات |فعاليات |راسلنا | للأعلى

جميع الحقوق محفوظة © لصحيفة MVR الإلكترونية